بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا شك إخواني أنَ كثيرٌ منا لا زال ينهل من معين العلم الشرعي لاسيما كتب التوحيد والعقيدة وما أثيرت فيه من مسائل ... لتكون لنا زاداً يبلغنا مرضاة الله تبارك وتعالى .. لاسيما في هذه الدنيا التي تتلاطم فيها الفتن كتلاطم أمواج البحر ...
وكان بالنسبة لي مواقع التوحيد المنتشرة على شبكة الإنترنت وعلى رأسها موقع التوحيد الخالص .. متنفساً كافياً للإجابة على كل سؤالٍ يدُورُ في ذِهني .. وكُنتُ ولاَ أزالُ أُفضّلُ القراءة من الكتب وأتجنب القراءة من الكمبيوتر .. وكان هذا يفرض علي طباعة الرسائل والكتب خاصة التي تناقش المسائل التي كثر حولها الجدال .. ولكن كانت ثمة عقبة كئود تقف أمامي كلما طبعت كتابا أو رسالة ... وهي (تنسيق الملف المراد طبعة) فلقد كان المسئول عن نشر الكتب أثابه الله .. يستغرق عدد كبير من الصفحات مما يجعل الكتاب ضخماً .. وذلك لعدم تنسيقه واستغلال المساحات الفارغة الهائلة الموجودة بين كل صفحة وصفحة وبين كل فقرة وفقرة .. ناهيك عن الهوامش .
وقد كنت أقوم بنفسي ولا أزال بالتنسيق الكامل للكتاب والذي أدخر فيه كم كبير من الصفحات كانت ستهدر .. غير أنه ظهر بمظهر حسن يساعد كثيراً على الراحة في القراءة وعدم تشتيت البصر ... وقد رأيت أن أطرح مجموعة من الكتب تكون دفعة أولى لكل من يعاني مما أعانية عند طباعة كل كتاب من ضخامة عدد صفحاته وتكلفته الباهظة التي تقابل كل من يريد طبع كتاباً منهم ... وللعلم أن التنسيق غايته الأولى والأخيرة ادخار أكبر كم من الصفحات والذي يحقق التوفير في ثمن كل كتاب ...لاسيما في هذا الوقت الذي أصبحت الأوراق والأحبار أسعارها من جنس أسعار الذهب والفضة .
والله المستعان وعليه التكلان .

إليكم الرابط
part_1 - Download - 4shared
_كتاب [الدار والديار] للشيخ /حلمي هاشم.
_رسالة [بما يصير المرء مسلماً] للشيخ /حلمي هاشم .
_ رسالة [النهي عن الصلاة مع المشركين] للشيخ /حلمي هاشم .
يطبع على ورق a5 وهو نصف حجمa4 (المعروف بورق التصوير) .
وأرجوا من كل منتفع من هذه المشاركة المتواضعة ألا يبخل علينا من صالح دعائه ..
وجزاكم الله خيراً